أفضل الأجهزة اللوحية بنظام اندرويد لعام 2014 | اندرويد العربي- للعرب أفضل الأجهزة اللوحية بنظام اندرويد لعام 2014 ~ اندرويد العربي- للعرب

أفضل الأجهزة اللوحية بنظام اندرويد لعام 2014


العام 2014 شهد إطلاق الكثير من الأجهزة اللوحية (الحواسب اللوحية) التي تعمل بنظام اندرويد مع انتشارها على نطاق اوسع بالمقارنة مع العامين السابقين بالإضافة الى الانخفاض في الأسعار بسبب المنافسة الكبيرة بين الشركات المُصنعة لها.
ومع نهاية هذا العام سوف نستعرض لكم قائمة أفضل الأجهزة اللوحية بنظام اندرويد لعام 2014 وخاصةً المتوفرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (الدول العربية).
ترتيب استعراض الأجهزة لا يعني بأن الأفضل سيكون في الأعلى وبشكل متدرج الى اخر المقال لذلك سيكون الترتيب بشكل عشوائي لتقديم فكرة واضحة عن أفضل الأجهزة اللوحية العاملة بنظام اندرويد لعام 2014 وأكثرها اهتمامًا، كما ان القائمة تحتوي على بعض الحواسب التي تم اطلاقها في العام 2013 وبقيت مستمرة حتى الان.

Nexus 9

Nexus 9
حاسب “جوجل” الجديد لهذا العام نيكسوس Nexus 9 من تصنيع شركة “إتش تي سي” التي عادة الى سوق الأجهزة اللوحية من أوسع أبوابها بالتعاون مع “جوجل” و وجود نسخة اندرويد الصافية ليكون اول لوحي اندرويد في العالم يعمل بنكهة اندرويد 5.0 المصاصة ويحمل معالج بمعمارية 64 بِت! بالإضافة الى مواصفات عالية مع تزويده بشاشة IPS LCD بقياس 8.9 إنش بدقة عالية جدًا 2048×1536 بيكسل بالإضافة الى معالج بشريحة ثنائية النواة هي Nvidia Tegra K1 Denver بتردد 2.3 تدعم معمارية 64 بِت ومعالج الرسوميات Kepler DX1 الذي يحتوي 192 نواة وهو بقوة بطاقات الشاشة الموجودة في الحواسب الشخصية، بالإضافة الى ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 16 او 32 غيغابايت ويتوفر بسعر يبدأ من 400 دولار مع وجود طراز اول يدعم اتصال واي فاي فقط وطراز ثانٍ واي فاي مع LTE. للمزيد حول هذا اللوحي بالتفصيل يمكنكم الإطلاع على تجربتنا ومعاينتا له من خلال التقرير التالي [مراجعة Nexus 9].

Nexus 7 2013

white nexus 7 tablet
لوحي جوجل السابق نيكسوس Nexus 7 2013 من تصنيع شركة اسوس ورغم إطلاقه في العام 2013 إلا انه يُعتبر من أفضل الحواسب اللوحية لهذا العام ايضًا مع القدرات التي يقدمها بالإضافة الى نسخة الأندرويد الصافية، حيث يحمل Nexus 7 2013 شاشة بقياس 7 إنش بدقة كاملة فائقة الوضوح Full HD ومعالج رباعي النواة بشريحة كوالكوم سناب دراغون إس 4 مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 2 غيغابايت وهذا ما يجعل هذا اللوحي من ضمن أقوى اللوحيات والأكثر اهتمامًا لهذا العام بالإضافة الى السعر المناسب الذي يتراوح مابين 150 الى 250 دولار مع وجود طراز واي فاي فقط وطراز ثانٍ واي فاي مع LTE وهو يعمل حاليًا بأحدث نكهة (اندرويد 5.0 المصاصة).

Samsung Galaxy Tab S 8.4, 10.5

Samsung Galaxy Tab S
شركة سامسونج قدمت اول لوحي يحمل شاشة أموليد بدقة عالية جدًا QHD او ما يُعرف بـ 2K مع وجود حساس ماسح بصمة أصابع وسماكة لم تتجاو 6.6 ميلي متر، ويملك اللوحي Galaxy Tab S مواصفات قوية وعالية ويتوفر بشاشة قياس 10.5 أو 8.4 إنش بتقنية “سوبر أموليد” بالإضافة الى تزويدهما بمعالج رباعي النواة بشريحة كوالكوم سناب دراغون 801 للطراز الذي يدعم تشغيل شبكات الجيل الرابع 4G LTE مع Wi Fi او معالج ثماني النواة من شركة سامسونج Exynos 5 Octa للطراز الذي يدعم Wi Fi ويعملان بإصدار اندرويد 4.4 كيت كات. أما بالنسبة للأسعار فهي تبدأ من 350 دولار بحسب حجم ذاكرة التخزين وطراز اللوحي.

Sony Xperia Z3 Tablet Compact

Xperia-Z3-Tablet-Compact-1
أخف وأنحف لوحي في هذا القائمة هو Sony Xperia Z3 Tablet Compact الذي يمتلك هو الاخر مواصفات عالية جدًا تتثمل بوجود شاشة بقياس 8 إنش Full HD ومعالج كوالكوم شريحة سناب دراجون 801 رباعية النواة بتردد 2.5 غيغاهرتز وذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 3 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية بسعة 16 غيغابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات microSD ويُشغل بواسطة بطارية بسعة 4500 ميلي آمبير وهو مقاوم للماء والغبار وفق معيار الحماية IP 68 مع وزن 270 غرام وسماكة 6.4 ميلي متر فقط ويعمل بإصدار اندرويد 4.4 كيت كات.

Lenovo Yoga Tablet 2, Pro

من الأجهزة اللوحية والمميزة ذات التصميم الغريب والمختلف عن اللوحيات السابقة هي Lenovo Yoga Tablet 2 بشاشة قياس 8 او 10 إنش بدقة كاملة وفائقة الوضوح Full HD او اللوحي الأقوى Lenovo Yoga Tablet 2 Pro المزود بشاشة 13.3 إنش QHD مع عارض ضوئي.
Lenovo Yoga Tablet 2
اللوحيان Lenovo Yoga Tablet 2 بقياس 8 او 10 إنش يعملان بمعالج إنتل Intel Atom Z3745 رباعي النواة بتردد 1.66 غيغاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية بحجم 16 غيغابايت مع دعم منفذ بطاقات ذاكرة خارجية من نوع microSD وما يميزهما البطارية التي تقدم وقت طويل من الاستخدام حتى 18 ساعة عمل بسعة 6400 ميلي آمبير للقياس 8 إنش و9600 ميلي آمبير للقياس 10 إنش قادرة على شحن أجهزة اُخرى بواسطة سلك USB. أما إصدار نظام التشغيل فهو اندرويد 4.4 كيت كات.
Lenovo Yoga Tablet 2 Pro
اللوحي Lenovo Yoga Tablet 2 Pro كما في اللوحيين السابقين فهو يملك مسند خاص يمكن إستخدامه في عدة وضعيات مع إمكانية تعليقه. أما مواصفات اللوحي وهو مزود بشاشة IPS بقياس 13.3 إنش QHD بدقة عرض 2560×1440 بيكسل ومعالج من شركة إنتل بشريحة Intel Atom Z3745 رباعية النواة بتردد 1.66 غيغاهرتز الى جانب 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM ومساحة تخزين داخلية بحجم 32 غيغابايت مع وجود مدخل لبطاقات ذاكرة خارجية microSD. ويدعم اللوحي Lenovo Yoga Tablet 2 Pro تقنيات الإتصال WiFi والبلوتوث بالإضافة الى دعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE في طراز ثانٍ. هذا بالإضافة الى وجود عارض ضوئي مدمج (بروجكتر) و زوج من مكبرات الصوت بإستطاعة 1.5 واط ومكبر صوت خلفي بإستطاعة 5 واط بدعم JBL subwoofer ونظام صوتي محيطي ودعم كل من تقنيات Dolby Audio و Wolfson و Master Hi-FiTM. أما البطارية فهي بسعة 9600 ميلي آمبير وتعمل حتى 15 ساعة مع تشغيل اللوحي بإصدار نظام اندرويد 4.4 كيت كات.

لوحيات مميزة ايضًا

توفر خلال هذا العام العديد من اللوحية المميزة لكنها قد تكون أقل اهتمامًا من السابقة ومنها Galaxy Note Pro او Galaxy Tab Pro و Sony Xperia Z2 Tablet المقاوم للماء والغبار، ولا ننسى ايضًا LG G Pad 8.3 بنسختيه العالمية مع واجهات الشركة ونسخة جوجل بلاي مع تجربة الأندرويد الصافية، بالإضافة الى أجهزة لوحية منخفضة السعر مثل Asus Memo Pad 8.
هذه هي قائمتنا لأفضل الأجهزة اللوحية العاملة بنظام اندرويد لعام 2014 وفق تقييمنا لها. ما رأيكم بهذه اللوحيات؟ هل تستحق أن تكون الأفضل حسب تقييمكم؟ شاركونا رأيكم في التعليقات
شكرا على تعليقك ❤
.