توفق سامسونج على ابل | اندرويد العربي- للعرب توفق سامسونج على ابل ~ اندرويد العربي- للعرب

توفق سامسونج على ابل

رغم أن سامسونج تتفوّق على آبل بنسبة كبيرة من حيث حصّتها في سوق الهواتف الذكية، إلّا أن آبل لطالما عُرِفَت بأنها تحتل الترتيب الأوّل من حيث الدراسات التي تتناول نسبة رضا الزبائن، وهي نقطة دائما ما يتطرّق لها جمهور آبل في أي نقاش من النقاشات الأزلية حول سامسونج وآبل.
لكن بحسب دراسة جديدة أجراها المؤشر الأمريكي لرضا المُستهلك American Consumer Satisfaction Index تبيّن بأن ثقة المُستهلك الأمريكي بشركة آبل قد تراجعت، حيث شهد مُعدّل رضا المُستهلكين عن الشركة تراجعًا من 81 إلى 79 نقطة، في حين احتلّت سامسونج الترتيب الأول من حيث رضا المُستهلك على فئة شركات الهواتف الذكية، وشهدت ارتفاعًا من المركز 76 إلى 81 هذا العام.
ولا تتناول الدراسة الأسباب التي أدّت إلى تراجع نسبة رضا المُستهلك بآبل، أو إلى تقدّم سامسونج إلى الترتيب الأوّل، لكن قد يكون لمُشكلة انحناء هاتف iPhone 6 Plus دورٌ فيها هذا بالإضافة إلى عدد من المشاكل البرمجية التي رافقت بعض تحديثات iOS 8.
ورغم أن سامسونج لا تُقدّم أجهزة بجمال أو فخامة أجهزة آبل، لكن الفخامة والمعدن ليست كل شيء بالنسبة للمُستهلك على ما يبدو، حيث تُقدّم سامسونج في النهاية لمُستخدمها هاتفًا عمليًا خاليًا من المشاكل تقريبًا بكثير من الميّزات مما يُساهم في النهاية بجعل المُستخدم راضيًا بشكل كبير عن جهازه.
ما رأيك بنتائج هذه الدراسة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 

المؤشر الأمريكي


شكرا على تعليقك ❤
.