مايكروسوفت تعتزم التخلي عن الويندوز فون والإنتقال للإعتماد على منصة الأندرويد | اندرويد العربي- للعرب مايكروسوفت تعتزم التخلي عن الويندوز فون والإنتقال للإعتماد على منصة الأندرويد ~ اندرويد العربي- للعرب

مايكروسوفت تعتزم التخلي عن الويندوز فون والإنتقال للإعتماد على منصة الأندرويد


ظهرت اليوم شائعات جديدة مثيرة للإهتمام تفيد بأن شركة مايكروسوفت قررت التخلي عن نظام الويندوز فون تماما والذهاب للإعتماد على نظام الأندرويد بدلا من ذلك. هذا القرار قد يضمن تحولا كبيرا في العلاقة القائمة بين شركة مايكروسوفت وجوجل، ولكن يبدو أن الشائعات مصرة على أن هذا سيحدث، ولا سيما أن منصة الويندوز فون لم تشهد نموا كبيرا، ولذلك ففي حالة إذا أرادت شركة مايكروسوفت تعزيز علامتها التجارية في سوق الأجهزة المحمولة فإن نظام الاندرويد هو الخيار الوحيد المتبقي لديها.

ومؤخرا، قال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت السيد Satya Nadella بأنه يتوجب على الشركة القيام ببعض الخيارات الصعبة في بعض المجالات حيث الأشياء لا تعمل كما ينبغي، ويعتقد الكثيرون أنها مؤشر على ما يأتي. وكانت الشركة قد أقدمت بالفعل على بعض التغييرات الرئيسية، بما في ذلك إغلاق القسم المسؤول عن عرض الإعلانات على الويب وبيع جزء من قسم الخرائط Bing Maps لشركة Uber…………..وقد أدى كل ذلك إلى الشائعات التي تقول بأن شركة مايكروسوفت تريد غسل يديها من منصة الويندوز فون، وكذلك الإعتماد على منصة الاندرويد بدلا من منصة التشغيل التابعة لها مما سيجعلها تحصل على فرصة أفضل للمنافسة في سوق الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم.

لم تعلق شركة مايكروسوفت على هذه الشائعات حتى الآن، وهي تستعد لإطلاق نظام Windows 10 فضلا عن نظام Windows 10 Mobile والذي يعد بمثابة النسخة الرئيسية القادمة من منصة التشغيل المحمولة الخاصة بها.
ومن المتوقع أن تقوم شركة مايكروسوفت بإصدار هاتفين رائدين هذا العام، ومن المتوقع أن يأتي كلاهما بشكل مسبق مع نظام Windows 10 Mobile، وحتى إذا قررت شركة مايكروسوفت التخلي عن منصة الويندوز فون والذهاب إلى منصة الأندرويد، فهذا التغيير قد لا يكون فوريا على قطاع الأجهزة المحمولة في شركة مايكروسوفت.

شكرا على تعليقك ❤
.