الهواتف الذكية الخمسة الأفضل في الربع الثاني لا تضم أي من معالجات كوالكوم أو MediaTek | اندرويد العربي- للعرب الهواتف الذكية الخمسة الأفضل في الربع الثاني لا تضم أي من معالجات كوالكوم أو MediaTek ~ اندرويد العربي- للعرب

الهواتف الذكية الخمسة الأفضل في الربع الثاني لا تضم أي من معالجات كوالكوم أو MediaTek

Galaxy-S6-Edge
إذا كنت تقرأ المدونات التقنية، فسوف تلاحظ بأن غالبية الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الموجودة في السوق حاليا تأتي بمعالجات Snapdragon أو MediaTek، في حين أن هناك نسبة ضئية من الأجهزة الأخرى التي تأتي بالمعالجات الأخرى.


شركة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق قامت مؤخرا بإصدار تقرير جديد يخص وضعية سوق الهواتف الذكية في الربع الأخير، والذي يكشف لنا بأن الهواتف الذكية الخمسة الأكثر شعبية في السوق خلال الربع الثاني من هذا العام لا تأتي بمعالجات Snapdragon أو معالجات MediaTek.


هذه الإحصائيات المقدمة من قبل شركة Strategy Analytics تفيد بأن الهواتف الذكية الخمسة الأكثر شعبية في الربع الثاني من هذا العام تشمل هاتفين من شركة سامسونج وهاتفين من شركة آبل إضافة إلى هاتف واحد من شركة Huawei. والمثير للإهتمام هو قدوم هذه الهواتف الذكية الخمسة بمعالجات خاصة بهذه الشركات بدلا من إحدى معالجات كوالكوم أو MediaTek. هاتفي سامسونج اللذان تحدث عنهما التقرير هما Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge واللذان يأتيان مع المعالج Exynos 7420، أما بخصوص هاتفي آبل اللذان تحدث عنهما التقرير فهما iPhone 6 و iPhone 6 Plus اللذان يأتيان مع المعالج A8. أما بخصوص الهاتف التابع لشركة Huawei فهو يضم المعالج HiSilicon Kirin التابع لها.


عموما، هذا لا يمثل مشكلة كبيرة لشركتي كوالكوم و MediaTek، فلا تزال هناك مئات آبل آلاف الهواتف الذكية التي تستخدم المعالجات التابعة لهاتين الشركتين، لذلك لا ينبغي أن نقلق على وضع هاتين الشركتين.


المصدر.
شكرا على تعليقك ❤
.