مبيعات الهواتف الذكية تصل إلى 1.3 مليار وِحدة في عام 2015 | اندرويد العربي- للعرب مبيعات الهواتف الذكية تصل إلى 1.3 مليار وِحدة في عام 2015 ~ اندرويد العربي- للعرب

مبيعات الهواتف الذكية تصل إلى 1.3 مليار وِحدة في عام 2015





وكالة البحوثات Gfk توقعت أن يستمر سوق الهواتف الذكية بالنمو في العام الماضي مع بعض التباطؤ مقارنة بالأعوام السابقة بسبب بداية وصول السوق إلى مرحلة التشبع. بالفعل نمت مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 7% مقارنة مع العام الذي سبقه (والذي كان قد ازداد بدوره في 2014 عن العام الذي سبقه بنسبة 23%)، حيث أفصحت الوكالة أن مبيعات الهواتف الذكية لعام 2015 قد وصلت إلى 1.3 مليار وحدة وهو رقم ضخم حقاً، ويعني أن واحداً من كل ست أو سبع أشخاص في العالم قد اشترى هاتفاً ذكياً خلال العام الماضي.
العائدات الناجمة عن هذه المبيعات في العام الماضي نمت أيضاً بمقدار 1% لتصل إلى ما يُقارب 399.2 مليار دولار أمريكي. أكثر الأسواق التي حققت نمواً في المبيعات مقارنة بالأعوام السابقة كان السوق الهندي الذي نما هذا العام بنسبة 34% تركزت معظمها على الأجهزة منخفضة التكاليف.
بالنسبة للعام الحالي 2016 تتوقع الوكالة أن نشهد نمواً جديداً بنسبة 7% لتصل مبيعات الأجهزة الكلية إلى 1.4 بليون وحدة، فيما تتوقع أن تصل العائدات الكلية من بيع الأجهزة إلى 401.3 مليار دولار. جميع القارات من المتوقع لها أن تستمر في النمو على صعيد المبيعات باستثناء سوق أمريكا اللاتينية. الوكالة تنصح رجال الأعمال والشركات بدراسة الخصائص والطبيعة المختلفة لكل سوق على حدة عند التعامل معه على الصعيد التجاري بدلاً من اتباع نفس السياسات التجارية على نطاق عالمي موحد.
شكرا على تعليقك ❤
.